النقل بين المدن والخدمة المميزة والنقل الدولي

ماهي خدمة النقل الخارجي؟

- خدمة النقل بين المدن.
- خدمة النقل الدولي.
- الخدمة المميزة.

ماهي خدمة النقل بين المدن؟

هي خدمات نقل الركاب على شبكة الطرق التي تربط ما بين مدن المملكة وقراها، حيث نربط ما بين حوالي (387) مدينة وقريه عبر (13) محطة و (157) وكيل.

ماهي خدمات النقل الدولي؟

تقدم سابتكو للراكب فرصة للتنقل الدولي عبر حافلات حديثة ومجهزة وآمنة، وذلك من كافة مدن المملكة و وصولاً إلى الدول المجاورة من دول خليجية وعربية هي : (الإمارات – مصر – البحرين – السودان) بالإضافة الى خط اليمن من خلال مشغل آخر تنطلق الرحلات من محطاته الخاصة وليس من محطة سابتكو .

ماهي خدمات الخدمة المميزة؟

هي رحلات مميزة وفاخرة تنطلق مباشرة دون توقف وتقدم فيها خدمات خاصة للركاب داخل الحافلة وطوال الرحلة وتتراوح ما بين قصيرة ومتوسطة.

ماهي مميزات الخدمة المميزة؟

- حافلات حديثة ذات رحابة بسعة (30 مقعد فقط).
- رحلات مباشرة.
- وجبة خفيفة.
- مشروبات ساخنة.
- انترنت.
- منافذ للشحن الكهربائي.
- مقاعد مزودة بشاشات عرض محتوى : (ترفيهي – بث مباشر – راديو – أفلام – اسلاميات – إذاعة – برامج أطفال) وباللغة العربية والانجليزية.

ماهي خطوط الخدمة المميزة؟

- الرياض / الخبر / الرياض.
- الرياض / مكة المكرمة / الرياض (المغادرة من محطة العزيزية– مركز النقل العام جنوب الرياض).
- المدينة المنورة / مكة المكرمة / المدينة المنورة.
- المدينة المنورة / جدة / المدينة المنورة.
- المدينة المنورة / ينبع الصناعية / المدينة المنورة.
- جدة / ينبع / جدة.

ما هي الوثائق المطلوبة للسفر على متن حافلات سابتكو؟

يجب على المسافر إحضار أحد الوثائق التالية: أصل الهوية الوطنية -الإقامة -جواز السفر. 

ما هو الوزن المسموح به على رحلاتنا؟

يسمح للراكب على الرحلات الداخلية بوزن ( 75) كغم للأمتعة  للتذكرة الكاملة (البالغين)، و (38 ) كغم لنصف التذكرة ( للأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة )، ويسمح للراكب على الرحلات الدولية (دول مجلس التعاون الخليجي) حمل 50 كغم للتذكرة الكاملة ( البالغين) و 25 كغم لنصف التذكرة ( للأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة)، كما يسمح للراكب على الرحلات المتجهة الى (مصر) 150 كغم وما يزيد عن ذلك فسيطبق عليه نظام الأمتعة الزائدة .

أمتعتي تالفة أو مفقودة، ما الذي عليّ فعله؟

إذا كانت أمتعتك تالفة أو مفقودة عند وصولك إلى وجهتك، يجب عليك الإبلاغ عنها لدى المختصين في المحطات فور وصول الرحلة أو بحد اقصى (15 دقيقة) من وصول الرحلة. علماً ان الشركة غير مسئولة عن فقدان الأشياء الثمينة، وتتحدد مسئوليتها في حالة فقدان الأمتعة المسجلة بتعويض 350 ريال كحد أقصى للقطعة الواحدة بعد استكمال الإجراءات النظامية و توفر الملصق الخاص بالقطعة المفقودة .

هل يتم تقديم وجبات في الرحلات الاقتصادية؟

​ لا يتم تقديم وجبات على الرحلات الاقتصادية.

هل هناك أي تكاليف إضافية في حال السفر بأمتعة أكثر من تلك التي قمت بحجزها؟

نعم، سيتوجب عليك دفع تكلفة إضافية في حال كانت الأمتعة الخاصة بك تتجاوز الوزن المسموح به.

كم يستغرق وقوف الحافلة في الميقات؟

45 دقيقة لجميع الرحلات.

كم سرعة الحافلة اثناء الرحلة؟

وفق الأنظمة المعمول بها، لا يجب أن تتجاوز سرعة الحافلة على الطرق السريعة ( 90 كم )  / ساعة  وتحرص "سابتكو" على الالتزام بمعايير السلامة والحفاظ ومراقبة حافلاتها من خلال انظمة التتبع عبر الاقمار الصناعية .

في حالة الظروف المناخية الصعبة هل يستمر السائق في الرحلة؟

يكون التقدير حسب الحالة ومدى خطورة الموقف.

هل يتم عمل الصيانة على الحافلة قبل انطلاقها في الرحلة؟

جميع حافلات "سابتكو" تخضع لصيانة مجدولة و دورية، وجميع حافلاتها تخضع لفحص مخصص قبل انطلاق أي رحلة.

ما هي مواعيد عمل مكاتب الوكلاء في جميع أنحاء المملكة؟

تختلف مواعيد عمل مكاتب الوكلاء من مدينة إلى أخرى كما يمكنكم الاطلاع على المواعيد بزيارة موقعنا الالكتروني   www.saptco.com.sa  او من خلال الاتصال على الرقم الموحد 920000877 

إرسال لصديق

الإسم:
 Security code

قائمة الموقع