الأسئلة الشائعة

هل تقدم سابتكو خدمات أو عروض لذوي الاحتياجات الخاصة ؟

نعم، تقدم الشركة خصم خاص لذوي الاحتياجات الخاصة يبلغ 50% بحيث توزاي القيمة المبلغ المستحق عن رحلة الذهاب وبذلك تكون رحلة العودة مجانية.

هل يتم خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل أسرع عند زيارة المحطات الرئيسية ؟

نعم، تم تخصيص نقاط بيع خاصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل إجراءاتهم وانهاءها بشكل أسرع.

ما هي الوثائق المطلوبة للسفر على رحلات سابتكو؟

يجب على المسافر احضار أحد الوثائق التالية : أصل الهوية الوطنية - الإقامة - جواز السفر .

هل هناك تعويض على المفقودات الشخصية ؟

حسب سياسة الشركة لا يوجد أي تعويض على المفقودات الشخصية داخل الحافلة وهي تقع تحت مسئولية العميل ويتم البحث عنها فقط  .

ما هو الوزن المسموح به على رحلاتنا ؟

بالنسبة للرحلات الداخلية: يسمح للراكب على الرحلات الداخلية بوزن (75) كغم للأمتعة للتذكرة الكاملة (البالغين)، و (35) كغم لنصف التذكرة (للأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة) كما يضاف مبلغ ريال واحد لكل كيلو إضافي عن الوزن المسموح

الرحلات الدولية (دول مجلس التعاون الخليجي):
يسمح للراكب على الرحلات الدولية (دول مجلس التعاون الخليجي) حمل 50 كغم للتذكرة الكاملة (البالغين) و25 كغم لنصف التذكرة (للأطفال من عمر 2 سنة إلى 12 سنة)
كما يضاف مبلغ 2 ريال لكل كيلو إضافي عن الوزن المسموح، كما يجب ألا يتجاوز وزن القطعة الواحدة 25 كيلو

الرحلات الدولية لجمهورية مصر العربية:
الرحلات المتجهة الى جمهورية مصر العربية يسمح للعميل بوزن 100 كيلو للتذكرة الكاملة و50 كيلو لنصف التذكرة (أو حسب ما يتم إقراره من الشركة) ويضاف مبلغ 3 ريالات لكل كيلو إضافي عن الوزن المسموح ، كما يسمح للعميل بحمل الامتعة على متن حافلات سابتكو بواقع حقيبة واحدة لا تتجاوز 25 كيلو كحد أعلى و ما دون ذلك يضاف مبلغ 3 ريال لكل كيلو زائد

يجب أن يكون حجم قطع الأمتعة مناسباً لمساحة مخزن الأمتعة في الحافلة حسب سياسة الشركة ووفقاً للأبعاد التالية (50سم عرض – 90 سم طول – 40 سم ارتفاع).

أمتعتي تالفة أو مفقودة، ما الذي عليّ فعله ؟

إذا كانت أمتعتك تالفة أو مفقودة عند وصولك إلى وجهتك، يجب الإبلاغ عن الأمتعة المفقودة لدى المختصين في المحطات فور وصول الرحلة أو بحد اقصى (15 دقيقة) من وصول الرحلة. وحسب سياسة الشركة فإنها غير مسئولة عن فقدان الأمتعة الثمينة، وتتحدد مسئوليتها في حالة فقدان الأمتعة المسجلة بأنظمة الشركة  بتعويض 350 ريال كحد أقصى للقطعة الواحدة بعد استكمال الإجراءات النظامية و توفر الملصق الخاص بالقطعة المفقودة .

هل يمكنني التدخين على متن الحافلة ؟

التدخين غير مسموح به على جميع رحلات "سابتكو" .

هل توجد داخل الحافلة حقيبة اسعاف أولية للحالات الطارئة ؟

جميع حافلات "سابتكو" مزودة بوسائل السلامة الأساسية مثل  ( طفاية الحريق – اطار احتياطي – مخارج للطوارئ – حقيبة اسعافات أولية) .

هل يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة على متن رحلات سابتكو ؟

حسب سياسة الشركة يمنع اصطحاب الحيوانات الأليفة على متن رحلاتنا .

هل هناك أي تكاليف إضافية في حال السفر بأمتعة أكثر من التي قمت بحجزها؟

سيتوجب عليك دفع تكلفة إضافية في حال كانت الأمتعة الخاصة بك تتجاوز الوزن المسموح به حسب نوع الرحلة ( بين المدن – الرحلات الدولية – دول مجلس التعاون الخليجي ).

كم يستغرق وقوف الحافلة في الميقات؟

الزمن المحدد للوقوف بالميقات لإحرام الركاب من ( 20 )إلى ( 30) دقيقة بحد أقصي حسب ملاءة الحافلة.

في حالة الظروف المناخية الصعبة هل يستمر السائق في الرحلة؟

يكون التقدير حسب الحالة ومدى خطورة الموقف.

هل يتم عمل الصيانة على الحافلة قبل انطلاقها في الرحلة؟

جميع حافلات "سابتكو" تخضع لصيانة مجدولة و دورية، كما تخضع لفحص مخصص قبل انطلاق أي رحلة.

ما هي مواعيد عمل مكاتب الوكلاء في جميع أنحاء المملكة؟

تختلف مواعيد عمل مكاتب الوكلاء من مدينة إلى أخرى حيث يمكنكم الاطلاع على المواعيد عبر زيارة موقعنا الالكتروني www.saptco.com.sa  او من خلال الاتصال على الرقم الموحد 920000877

هل يتم تقديم وجبات في الرحلات الاقتصادية ؟

حسب سياسة الشركة لا يتم تقديم وجبات على الرحلات الاقتصادية .

هل جميع الحافلات مزودة بثلاجة ؟

نعم، جميع الحافلات مزودة بثلاجة .

في حالة الرغبة في اعطاء السائق طرد أو نقل أوراق بهدف ايصالها، هل يمكن ذلك ؟

نعتذر لك غير مصرح لنا بنقل الطرود أو الأوراق ونأمل منك التوجه إلى الشركات المخولة بذلك .

كيف يمكنني الاطلاع على أسعار التذاكر ومواعيد الرحلات ؟

يمكنك الاطلاع على جداول مواعيد الرحلات وأسعار التذاكر بزيارة موقعنا الإلكتروني www.saptco.com.sa أو من خلال الاتصال على الرقم 920000877 أو عبر زيارة حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر أو فيس بوك @saptcoSA

ماذا لو حصل خطأ أثناء الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني ؟

في حال حصول خطأ أثناء الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني الرجاء التواصل مع خدمة العملاء على الرقم 920000877 للإبلاغ عن المشكلة.

هل سيتم إبلاغي في حال تأخير الرحلة أو إلغائها ؟

في حال تأخير الرحلة أو إلغائها سوف تصلك رسالة نصية على الجوال المسجل في الحجز، يرجى التأكد من أضافة رقم الجوال الصحيح أثناء الحجز.

ما هي الخدمات التي سأحصل عليها في حال إلغاء رحلتي على متن سابتكو ؟

حال إلغاء رحلة سنقدّم لك واحداً من الخيارات التالية: 
- يتم تحويل التذكرة الى أقرب رحلة بديلة في حال توفر ذلك - تعديل التاريخ في حال عدم توافر رحلة مناسبة.

ما هو الإجراء في حال تعديل التذكرة أو ترقيتها ؟

بإمكانك التعديل على موعد الرحلة عن طريق الموقع الإلكتروني أو عن طريق أحد محطاتنا الرئيسية المنتشرة بالمدن ، في حال رغبت بتعديل الوجهة يجب عليك التوجه إلى أحد محطاتنا إذا كان مبلغ التذكرة بعد التعديل يساوي قيمتها قبل التعديل فلن يكون هناك رسوم اضافية، أما إن كان المبلغ بعد التعديل أعلى فيتم دفع فرق السعر.

أرغب في إلغاء الحجز الخاص بي، كيف يمكنني ذلك ؟

بإمكانك إلغاء الحجز الخاص بك عبر إحدى الطرق التالية:
 - إذا كان الحجز عبر الانترنت والدفع بالبطاقات الائتمانية ( فيزا - ماستر كارد )
عن طريق الموقع الالكتروني 
- اذا كان الحجز من المحطات او الوكلاء والدفع نقداً  يمكنك التوجه إلى أحد المحطات الرئيسية 
- عند إلغاء وطلب استرداد التذكرة سوف يتم خصم 35% من قيمة التذكرة رسوم الإلغاء.

ماهي طرق الدفع المتاحة أثناء الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني ؟

عند الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني يمكنك الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية ( فيزا - ماستر كارد ) أو عن طريق خدمة سداد.

هل بإمكاني الحجز الفوري دون الحاجة للحجز مسبقاً ؟

نعم بإمكانك التوجه إلى المحطات أو الوكلاء للحجز على الرحلات ولكن يلزمك التوجه قبل الرحلة بساعة كاملة للحجز للرحلات الداخلية ولرحلات الدولية قبل الرحلة بساعتين في حال توفر ذلك 

من أين أحصل على التذكرة بعد الحجز و الدفع عن طريق الموقع الإلكتروني ؟

سوف تصلك رسالة نصية على الجوال المسجل به رابط التذكرة، عليه يرجى التأكد من أضافة رقم الجوال الصحيح أثناء الحجز، او يمكنكم الحصول عليها عن طريق الموقع الإلكتروني أو من خلال البريد الإلكتروني المسجل أثناء عملية الحجز، حيث ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني بالتذكرة الخاصة بك

ما هي مدة صلاحية التذكرة للنقل بين المدن ؟

التذكرة صالحة للاستخدام أو الاسترداد حتى تاريخ 14/10/2023م، علماً بأنه في حال الاسترداد سيتم احتساب رسوم الإلغاء بواقع 35% من قيمة التذكرة.

في حالة الحجز لتذكرة ووقت الرحلة في الساعة 12 في منتصف الليل هل يمكنني ركوب الحافلة أم لا ؟

لا يمكن صعود الحافلة الا بترحيل التذكرة من الوكيل أو المحطة الرئيسية ولا يحق للسائق نقل الركاب حتى عند إبراز التذكرة في حال اغلاق الرحلة، إما في حالة عدم إغلاق الرحلة فيمكن للعميل الصعود للحافلة.

هل هناك تخفيضات خاصة بالطلاب ؟

نعم، يوجد خصم 50% خاص بالطلاب على رحلات الذهاب والعودة يتم دفع قيمة الذهاب والعودة تكون مجانية، كما تقدم "سابتكو" عروضاً لمنسوبي الجامعة وذويهم ويمكن الاطلاع عليها عبر زيارة صفحة العروض.

هل هناك تخفيضات خاصة بالمتقاعدين ؟

تقدم سابتكو عروضاً للمتقاعدين واسرهم على رحلات الاقتصادية والخدمة المميزة، ويمكن الاطلاع عليها عبر زيارة صفحة العروض.

كيف يمكنني استخدام الرمز الترويجي ؟

قم بإدخال الرمز الترويجي الموجود لديك في خانة "الرمز الترويجي" الموجودة في الموقع عند البحث عن رحلتك وسوف يتم احتساب قيمة الخصم بشكل تلقائي.

ماهي خدمة النقل الخارجي؟

- خدمة النقل بين المدن.
- خدمة النقل الدولي.
- الخدمة المميزة.

ماهي خدمة النقل بين المدن؟

هي خدمات نقل الركاب علي شبكة الطرق التي تربط ما بين مدن المملكة وقُراها وتأتي أهميه هذه الخدمات لاتساع رقعة المملكة وترامي أطرافها وتتميز تلك الخدمات بانخفاض تكلفتها وتحسن وتطور وسائلها ومستوي جودتها فضلا عن سهولة الوصول إلي كافة مدن وقرى المملكة حيث تنطلق يوميا رحلات من (13) محطة  وتمر بعدد  (157) وكيل تغطي جميع إنحاء المملكة في جميع الاتجاهات كما تربط ما بين حوالي (387 ) مدينة وقريه بشبكة خطوط منتظمة ومتناسقة عبر ما يقارب عدد (650 ) رحله يوميا ، وتعتبر خطوط النقل بين المدن اكبر داعم رئيسي لتشجيع السياحة الداخلية وتنمية وترسيخ ثقافة السفر بالمملكة.

ماهي خدمات النقل الدولي؟

تقدم سابتكو للراكب فرصة للتنقل الدولي عبر حافلات حديثة ومجهزة وآمنه، وذلك انطلاقاً من كافة مدن المملكة ووصولاً إلى معظم الدول المجاورة من دول خليجية وعربية هي (الإمارات -مصر -البحرين -السودان) ويتواجد أيضا خط (اليمن) بالتعاون مع شركة أخرى تنطلق الرحلات من خلال محطاته الرئيسية الخاصة به وليست من خلال محطات سابتكو.

إرسال لصديق

الإسم:
 Security code

قائمة الموقع